استمتع بالبيع ... لتكون ناجحا!



استمتع بالبيع ... لتكون ناجحا!

تذكر دائما أن جوهر عملية البيع هو تلبية حاجات العملاء. والمحترفون الناجحون في مجال المبيعات يستمتعون برسم البسمة على وجوه العملاء وتخطي توقعاتهم. فقد نضع أهدافاً وهوامش للبيع، إلا أنّ المحترفين الناجحين في مجال المبيعات يركزون على تلبية حاجات العميل لا على تحقيق أهداف تجارية فقط. ركز على خدمة عملائك وتلبية حاجاتهم، وستحقق طبعا أهداف البيع وهوامشه التي وضعتها.

ينطلق هذا النجاح من استمتاعك بعملك و شغفك به. وإذا تحقق ذلك، ستُظهر طبعا الموقف المناسب تجاه العميل. فكّر في الأمر: عندما تقوم بعمل تفضّله على جميع الأعمال الأخرى، ألا تشعر بأنّك تبتسم بشكل طبيعي، وتضحك ويكون تفاعلك هو التفاعل المناسب؟ وعلى هذا الحال تماماً، عندما تبدأ بالاستمتاع بعملية البيع وترى أنّها فرصة لإسعاد العملاء ستتفاعل مع المواقف بالشكل الأمثل  وبهذا تكون محترفاً ناجحاً في مجال المبيعات.
وأيضاً، يجدر بك تنمية ثلاث مزايا حتى تنجح في مجال المبيعات:
·         كن إيجابياً
حافظ على موقف إيجابي تجاه عملية البيع: لا تدع تجربة واحدة تحملك على تنمية وجهة نظر سلبية. تذكر أنك تخسر عشرة عملاء قبل أن تربح عملية بيع واحدة لذا، أبق إيجابيا.
·         كن مثابراً
لا تستسلم أبداً في عمليات البيع؛ أحياناً قد تحتاج الى البحث عن عشرين صدَفة قبل أن تجد لؤلؤة. فالمثابرة وصفة النجاح في مجال المبيعات.
·         كن مقنعا بطبيعتك
الجأ الى شخصّيتك وهيبتك الطبيعية للتأثير على المشتري في عملية اتخاذ القرار. ولكن تذكّر أنّ الناس لا يحبّون أنّ تتلاعب بهم، لذا، من المهمّ أن تكون مقنعا بطبيعتك.

من كتاب المبيعات الخاص ببرنامج محترف الأعمال المعتمد CBP  لمعرفة المزيد
يرجى زيارتنا على www.ibta-arabia.com
أو مراسلتنا على Cbp.cbp@ibta-arabia.com